R
Written by

الاتحاد المسيحي الديمقراطي اللبناني

               _______

       علـم وخبـر 262 / أ.د.

        ت 20/9/1988

            إستقبل النائب نعمة الله أبي نصر رئيس الإتحاد المسيحي الديمقراطي اللبناني في مكتبه السفيرين ؛ غابريال كيكيا سفير إيطاليا وميغيل بنزو سفير إسبانيا بحضور الأمين العام للإتحاد الدكتور عبده جرجس ، تأتي زيارة السفيرين ضمن جولاتهما على بعض الأحزاب والفعاليات المسيحية لاستطلاع رأيها في الأوضاع وموقفها من التطورات ، وتكملة لما سبق واتفق عليه معهما في الإجتماعات السابقة التي أجرياها مع الإتحاد .

      على أثر الإجتماع شكر أبي نصر الدول المشاركة في قوة الأمم المتحدة في لبنان لاسيما إيطاليا وإسبانيا ليس فقط لمشاركتهما في هذه القوة بل لما سبق وقدَّمتاه وتقدّمانه حالياً للبنان في كافة المجالات الإجتماعية والإقتصادية لاسيما في المضمار الأمني بغية المحافظة على السلام .

      حول الوضع السياسي السائد حالياً في البلاد شدّد أبي نصر على وجوب المحافظة وإحياء المؤسسات الدستورية في لبنان وتفعيل عملها ، بانتخاب رئيسٍ للجمهورية ، وتشكيل حكومة وفاق وطني ، ومعاودة مجلس النواب عمله فوراً ، والإتفاق على قانون إنتخاب جديد يُتيح تمثيلاً صحيحاً لكافة فئات الشعب ، كما وجوب العمل على إعادة الوحدة الوطنية وترسيخها .

      وأنَّه لا حل للأزمة التي يتخبط فيها لبنان ما لم يُحيَّد عن نزاعات المنطقة وصراعاتها والكف عن التدخل في شوؤنه الداخلية مؤيداً استمرار الحوار بين اللبنانيين توصلاً لمشاركة حقيقية في صياغة القرار الوطني من قبل كل الطوائف اللبنانية بحيث يجد اللبنانيون أنفسهم حيث يجب أن يجدوها ، في وطنهم لبنان .

      خلال الإجتماع قدّم أبي نصر تعازيه للسفير ميغيل بنزو بمناسبة مرور سنة على استشهاد الجنود الإسبان العاملين في جنوب لبنان ، كما قدّم للسفير غابريال كيكيا نسخة بالفرنسية عن كتاب حياة الأمير فخر الدين وعلاقته بإيطاليا . بدورهِ قدّم سعادة السفير كيكيا لأبي نصر نسخة عن القانون المعمول به حالياً في إيطاليا والصادر في 27 كانون الأول 2001 والذي ينظِّم ويرعى حقوق الإيطاليين المنتشرين في العالم وكيفية ممارسة حقهم في الترشح والإقتراع .

      اتَّفق الجانبان على استمرار التواصل بينهما لمتابعة الأوضاع الصعبة والبالغة الدقَّة ، وأبدى السفيران تفهماً للهواجس التي سمعاها من رئيس الإتحاد بالنسبة الى هجرة الشباب اللبناني.

      جونيه ؛ في 21/5/2008    مكتب الاتحاد المسيحي الديمقراطي اللبناني