Cheikh Farid Haykal El Khazen Conference
Written by News

اعلن النائب السابق فريد هيكل الخازن انه اجّل مؤتمره الصحافي في الامس بعد دخول وسطاء مانوا عليه واعربوا عن استعدادهم لردع الافتراءات التي اصدرها النائب ميشال عون بعد اجتماع تكتل التغيير والاصلاح الثلاثاء الماضي، الا انه بعد ما ورد على شاشة الOTV في الامس اصبح الامر متعلقاً بكرامة ال الخازن.

الخازن وفي مؤتمر صحافي، اوضح ان قضية مجبل باطون حراجل وجعيتا متروكة للقضاء ولن يتكلم عنها، مشيراً الى ان الرد اتى في الاعلام عبر وثائق ثبوتية وليس بمجرد كلام، مؤكداً ان كل ما قاله عون كذب، فهو يقول "لا اله" ولكن لا يكمل "الا الله".

وسأل الخازن عون: "سرقت 35 مليون دولار من صندوق الخزينة اللبنانية وذهبت الى فرنسا، وعندما عدت اعدتهم لكن من دون فوائد، وقبل ان تردّ هذا المال للخزينة هل يحق لك تعيير الناس وانت صادرت المال العام وصادرت الفائدة". وكشف الخازن ان هناك 5 عقارات لميرنا البستاني قرب منزل عون صادرها ويستعملها ولم يستأجرها ولا يعيدها اليها، ورفعت البستاني دعوة قضائية بحق عون. وسأله: "هل تدفع اجار منزلك؟ فبعد مرور 5 سنوات كيف يمكنك السكن في منزل لا تدفع اجاره".

واتهم الخازن عون بأنه عطل الحكومة مدة 6 اشهر لكي يأتي بصهره وزيراً، مشيراً الى ان الكل يتكلم عن الوزير جبران باسيل بأنه حرام. وقال الخازن: "قد لا يكون باسيل كذلك لكن كل الناس تقول هذا الكلام، فهل يجوز تعطيل البلد 6 اشهر، وبدلاً من أن ترسله ليرى مداخين الذوق التي تسبب مقتل الناس بالسرطان، أرسلته إلى حراجل ليقطع برزق سائق شاحنة يبلغ مدخوله 500 ألف شهرياً، فهل هذا هو الإصلاح؟"

وتوجه الخازن الى عون بالقول: "لا انت ولا من هو اكبر منك يمكن ان يغبّر علي، او على اي شخص من بيت الخازن، واذا كان اسمك ميشال عون فلتكشف السرية المصرفية عن حساباتك وحسابات عائلتك في لبنان والخارج وانا سأفعل الشيء نفسه عندها سيتبين من هو السارق، واتمنى ان يعتبر النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا هذا الكلام بمثابة ابلاغ".

واضاف: "من أنت لتعيّر الناس، وما هو عمرك في السياسة؟ 30 سنة مليئة بالحروب والدم؟ انما عمر بيت الخازن الف سنة في السياسة، واليوم يأتي عون ليدافع عن راهبات مار الياس، نقول له ان هؤلاء الراهبات من اهلنا، لكن ما هي افضالك على الاكليروس فأنت تقوم من فترة الى اخرى بالتهجم على البطريرك صفير". واوضح الخازن ان جورج خليل رد في جريدة النهار في اليوم الثاني على موضوع الجبالات، وسأل عون هل اطلع عليه".

واكد الخازن ان عون اخطأ في العنوان، فالكلام الذي قاله عن الخازن يمكن ان يوجهه الى اشخاص مثله، واعداً اياه بفضح قصة كل اسبوع، مضيفاً :"انا وانت والزمن طويل". واعتبر الخازن ان كلام عون بمثابة شهادة على صدره وقال: "لأنه إذا أتتك مذمة من ناقص فهذه الشهادة لي على أني كامل وأنت ناقص يا جنرال، واضاف: "لا اعرف الاسباب وراء هذا التهجم، فمعركة الانتخابات النيابية كانت طبيعية، لكن العنوان في هذه المرة خطير لانه اتهمنا بالفساد". وسأل عون: "ماذا عملت في حياتك فأنت كنت مجرد ضابط، فاذا من اين لك هذا المال كله؟"

واستشهد الخازن بقول لاحد السياسيين الكبار، الذي كان يقول: "بين اي شيء ولبنان انا مع لبنان، لكن بين لبنان وكرامتي فانا مع كرامتي". ودعا عون ونواب كتلته الى رد ال 35 مليون دولار الى الخزينة قبل ان يعود ويرد عليه.

 

http://www.youtube.com/watch?v=frK-q7pS28Y