Khazen

إيمان إبراهيم من بيروت: على الرّغم من حملات التشكيك التي تعرّض لها بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان، وشعور كل من صدّقه بأنّه كان مخدوعاً، لأنّه لم يشر في توقّعاته عشيّة رأس السّنة التي شهدت آخر إطلالاته التلفزيونيّة إلى تلك الحرب، وتبريره بأنّه ما كان ليثير خوف وقلق اللبنانيين بالحديث عن الحرب، وأنّه اكتفى بالحديث عن حادث كبير سيقع داخل نفق، ما يزال ميشال حايك، الذي أطلق عليه لقب "نوستراداموس العرب"، ما يزال يملك تلك القدرة الكبيرة على تسمير المشاهدين أمام شاشة التلفزيون، للاستماع منه شخصياً إلى توقّعاته، بعد أن انتشرت شائعات على شبكة الإنترنت عن توقّعات كان يسارع بنفسه إلى التبرؤ منها.
ميشال حايك أطلّ في برنامج "أكيد أكيد مايسترو" مع الإعلامي نيشان، ليعلن عن تنبؤات لم يقل بعضها سوداويّة عمّا سبق وتوقّعه ليلة رأس السّنة، وعمّا تداولته وسائل الإعلام في مقابلات صحفيّة أجراها حايك مؤخراً. وأبرز ما جاء في توقّعات حايك للمرحلة المقبلة:
_  قسم من مزارع شبعا يتكرس بصيغة نهائية للبنان، أمّا القسم الثّاني فهو مغلّف بالضّباب.
_ لبناني يحوز على جائزة نوبل.
_ هزّتان كبيرتان ستصيب قوات اليونيفيل في لبنان، حيث ستحدث جرائم قتل في صفوفه، أمّا الحادثة الثانية، فتتعلّق بجدل كبير سيدور حول سحب قوات إحدى البلدان المشاركة من لبنان.
_ إشارة سوداء مشتركة لها علاقة بأكثر من فنان ورجل دين، إذ يرى حايك رجال دين وفنانين مجتمعين في ساحات المستشفيات، زحمة، قلق، وجوه سوداء حزينة مثل الحدث. حايك رفض إضافة المزيد من التفاصيل مكتفياً بأنّه يرى ذلك المشهد يصيب الفنّانين ورجال الدّين.

خطر داهم ينتظر الكيان الفلسطيني في لبنان، حيث سيكون الفلسطينيون فتيل معركة هادفة إلى ضرب صفوفهم وأوضاعهم، يتخلّلها محاولة اغتيال شخصيّة فلسطينيّة قياديّة.
_ يشهد لبنان موجة من أعمال شغب وتعديات على مراكز حزبية، و تكسير يطال المراكز وصولاً إلى شعار الحزب، وتمزيق صور قادة  هذا الحزب، كما يرى حايك سقوط تمثال، ما يستدعي تنظيم تظاهرات احتجاجيّة، ورفض التعليق على سؤال نيشان حول ما إذا كان الجو ينذر بأزمة طائفيّة.
_ وجه معروف سياسياً  من الوجوه التي كانت متعثرة في الانتخابات الأخيرة، سيعود إلى السّاحة ليحتل مركزاً كبيراً.
_ عدد من الظهورات الغريبة تملأ المنطقة، تضجّ بها وسائل الإعلام وتذهل الملايين الذين سيروها وترافقها حالات مدهشة.
_  وتحدّث حايك عن توقّع شعر به وهو في طريقه إلى التلفزيون، وأوضح أنّه لم يكن يريد أن يقوله، مشيراً إلى أنّه قلق جداً على دولة الرّئيس نبيه برّي، والوزير الياس المر.
_ كما توقّع قبل نهاية الحلقة حادث أسود لشخصيّة أرمنيّة معروفة في لبنان بقوله "سنخسر شخصيّة أرمنيّة معروفة".
يذكر أنّ ميشال حايك قد توقّع سلسلة الاغتيالات والانفجارات التي حدثت العام الماضي في لبنان، كما توقّع اغتيال الناّئب جبران تويني، وسمّاه بالإسم.